أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

سورية: الحرارة حول معدلاتها وتوقعات بأن تشهد بعض المناطق هطولات مطرية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى حول معدلاتها بشكل عام مع ظهور السحب العليا والمتوسطة فوق أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الإثنين، بارداً ليلاً ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية، والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، أوضحت الأرصاد الجوية أن سورية ستتأثر بمنخفض جوي سطحي ضعيف يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا، حيث يكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات المساء فوق المناطق الساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق تلك المناطق ويمتد الهطول تدريجياً إلى المناطق الشمالية والوسطى.

من جهته، المتخصص في الأحوال الجوية ياسر عاجوقة توقع أن تسود البلاد اليوم وغداً الثلاثاء أجواء مستقرة مشمسة لقليلة الغيوم نتيجة سيطرة لمرتفع جوي على المنطقة.

وأضاف عاجوقة: “بدءاً من مساء الثلاثاء وحتى مساء الخميس من المتوقع أن تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي، مع توقع بهطول أمطار على فترات وتكون مصحوبة بالرعد أحياناً ستتركز بمعظمها فوق مناطق الساحل وأقصى الشمال الغربي من سورية أي إدلب وحلب، كما قد تمتد لتشمل وعلى فترات قصيرة وعلى شكل زخات خفيفة مناطق متفرقة من الداخل”.

يذكر أن درجات الحرارة من المتوقع أن يطرأ عليها ارتفاع تدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها العامة بقليل وبخاصة فترة نهاية الأسبوع وتتراوح نهاراً ما بين 16- 12 درجة مئوية.

أثر برس

اقرأ أيضاً