أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الحرارة حول معدلاتها في سورية.. إليكم حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، موضحة أن الأجواء ستستمر باردة ليلاً ويحذر من تشكل الصقيع وتشكل الجليد والضباب على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية والرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستكون حول معدلاتها نهاراً، فيما يكون الطقس بارداً ليلاً ويحذر أيضاً من حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، لفتت إلى أن الأجواء ستبقى مستقرة حتى يوم الخميس المقبل، ويكون الطقس مشمس لغائم جزئياً أحياناً، أما ما بعد ذلك من المتوقع أن تتأثر سورية بمنخفض جوي جديد بارد وماطر.

تجدر الإشارة إلى أن درجات الحرارة خلال هذا الاسبوع تبقى باردة نهاراً وشديدة البرودة ليلاً في جميع المحافظات السورية لتسجل نهاراً ما بين 10 و14 درجة بشكل عام، أما ليلاً ما بين 1 و4 درجات عدا عن المناطق الجبلية وريف دمشق الغربي والشمالي والقنيطرة و الجولان المحتل تبقى تحت الصفر.

أثر برس

اقرأ أيضاً