أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

سورية تشهد أجواء مستقرة نهاراً باردة ليلاً تستمر حتى نهاية الأسبوع

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بمقدمة مرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم السبت، صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وتكون الأجواء باردة ليلاً محذرة من تشكل الجليد على المرتفعات الجبلية وحدوث الصقيع وتشكل الضباب في معظم المناطق الداخلية.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن الحرارة ستوالي ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها نهاراً مع بقاء الأجواء الباردة ليلاً والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن سورية شهدت هطولات مطرية خلال الـ 24 ساعة الماضية سُجل أغزرها في تل حميس في الحسكة حيث بلغت 51 مم.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن الأجواء ستكون مستقرة من اليوم السبت وحتى يوم الخميس القادم، وستكون مشمسة لغائمة جزئياً أحياناً بشكل عام، وسط توقعات بأن تتأثر سورية الأسبوع المقبل بمنخفض جوي جديد بارد وماطر.

وختمت الصفحة توقعاتها، مبينة أن درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع ستبقى باردة نهاراً وشديدة البرودة ليلاً في جميع المحافظات السورية لتسجل نهاراً ما بين 10 و14 درجات بشكل عام، أما ليلاً ما بين 1 و4 درجات عدا عن المناطق الجبلية وريف دمشق الغربي والشمالي والقنيطرة والجولان المحتل تبقى تحت الصفر.

أثر برس

اقرأ أيضاً