أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

منخفض قطبي شديد البرودة تشهده سورية.. إليكم حالة الطقس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن سورية على موعد اليوم مع منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية قطبية المنشأ يمتد في طبقات الجو كافة بدءاً من ساعات المساء فيما تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها او أدنى بقليل.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، غائماً جزئياً مع فرصة لهطول زخات محلية من الأمطار بدءاً من المنطقة الساحلية خلال ساعات بعد الظهر ويمتد الهطول تدريجياً إلى باقي المناطق ليلاً ويكون غزيراً ومصحوباً بالعواصف الرعدية محذرة من حدوث السيول في المناطق المنخفضة والوديان، ويكون ثلجياً فوق المرتفعات التي تزيد عن 900 م خلال ساعات الليل وفجر الجمعة في المنطقة الجنوبية والقلمون.

وحول طقس غداً الجمعة، أوضحت الأرصاد الجوية أن الفعالية الجوية ستستمر خلال ساعات النهار وخاصة على المناطق الشرقية والجزيرة مع احتمال تدني الهطول الثلجي غير التراكمي حتى 600 م في منطقة الجزيرة، وتضعف الفعالية تدريجياً من ساعات بعد الظهر، بدءاً من المناطق الغربية ثم يتحول الطقس إلى غائم جزئياً بشكل عام.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3-5 درجات مئوية ويكون الطقس شديد البرودة ويحذر من تشكل الجليد على المرتفعات الجبلية ومن حدوث الصقيع والضباب في معظم المناطق الداخلية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن هناك منخفض جوي مصحوب بكتلة قطبية شديدة البرودة سيؤدي إلى انخفاض كبير بدرجات الحرارة وهو الانخفاض الأكبر من بداية هذا الموسم، وسيكون سريع التأثير والفعالية حيث من المتوقع أن يبدأ مع ساعات بعد ظهر اليوم الخميس على السواحل السورية بالبداية وينتهي ساعات عصر يوم غد الجمعة، وسط توقعات بأن تكون الأمطار غزيرة، وسنشهد ثلوج على ارتفاعات عالية ومتدنية.

وتوقعت الصفحة المذكورة أن تكون ذروة الفعالية العالية للمنخفض فجر يوم غد الجمعة، وذروة البرودة تكون من عصر الجمعة حتى صباح السبت، والرياح تكون نشطة وتصبح شديدة أحياناً، لافتة إلى أن هناك عاصفة ثلجية حقيقية سنشهدها في مناطق ريف دمشق الغربي والشمالي.

أثر برس

اقرأ أيضاً