أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

طقس سورية: انخفاض ملموس يطرأ على درجات الحرارة وتوقعات بهطول الأمطار

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى حول معدلاتها مع تأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، غائماً ماطراً على فترات فوق المناطق الساحلية وتزداد الفعالية الجوية خلال ساعات بعد الظهر والمساء ليصبح الهطول غزيراً ومصحوباً بالرعد أحياناً ويمتد بشكل تدريجي ليشمل معظم المناطق خلال ساعات المساء والليل.

وحول طقس غداً الجمعة، أوضحت الأرصاد الجوية أن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بشكل عام ويكون الطقس غائماً ماطراً على فترات والهطول غزيراً ومصحوباً بالرعد أحياناً وثلجياً على المرتفعات الجبلية، وتضعف الفعالية الجوية تدريجياً بدءاً من ساعات بعد الظهر، فيما تكون الرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات شديدة تتجاوز 85 كم في الساعة وخاصة في المناطق الجنوبية.

وبالنسبة ليوم السبت، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع لتصبح حول معدلاتها في معظم المناطق والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع نشاط في سرعة الرياح الغربية لتتجاوز الهبات الـ 70 كم في الساعة بمناطق متفرقة.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، لفتت إلى أنه اعتباراً من آخر ساعات ليل اليوم الخميس حتى ليل يوم غد الجمعة، ستتأثر سورية بمنخفض جوي مصحوب بتسرب رياح قطبية شديدة البرودة سيعمل على هطول أمطار متوسطة وتصبح غزيرة أحياناً بفعالية جيدة على السواحل السورية والمناطق الشمالية والوسطى، وفعالية متوسطة على دمشق والمناطق الجنوبية، وخفيفة على المناطق الشرقية والجزيرة، وثلوج فوق 1250 متر على مناطق ريف دمشق الغربي والشمالي.

وكانت الصفحة المذكورة قد توقعت أن تشهد البلاد حالة عدم استقرار ضعيفة الفعالية بدءاً من مساء السبت، وتؤثر على المناطق الجنوبية ودمشق فقط، وقد ينتج عنها زخات مطر عشوائية.

أثر برس

اقرأ أيضاً