أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

طقس سورية.. أجواء باردة نسبياً والشتاء يدخل البلاد رسمياً بعد 33 يوم

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن طقس سورية خلال الأيام المقبلة سيكون بارداً نسبياً، خاصة في ساعات الليل، وسط تحذيرات من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وتكون الرياح شرقية بين الخفيفة والمعتدلة على الأجزاء الغربية والداخلية من البلاد متقلبة إلى شمالية غربية على الأجزاء الشرقية والجزيرة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما غداً الأربعاء، ترتفع درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل مع بقاء الأجواء باردة ليلاً ويكون الطقس صحواً بشكل عام.

من جانبها صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أنه لا يوجد تغيرات جوهرية على طقس سورية خلال الأسبوعين القادمين، حيث تبقى المنطقة بأجواء مستقرة وبارة نهاراً لتسجل ما بين 15 و17 درجة بشكل عام عدا عن السواحل السورية تكون ما بين 21 و23 درجة، أما ليلاً فتصبح الأجواء شديدة البرودة وقد تلامس 1 أو3 درجات فقط في دمشق والمناطق الجنوبية وأعلى بقليل في المناطق الداخلية لتكون ما بين 5 و7 درجات، فيما تكون أقل في المرتفعات الجبلية ما فوق 1500 متر وقد تلامس 0 درجة.

وختمت الصفحة توقعاتها قائلة: “باقي على دخولنا فصل الشتاء رسمياً 33 يوم، ولكن نتوقع أن تتغير المنظومة الجوية لصالح منطقتنا بنهاية الأسبوع الأول من الشهر القادم”.

أثر برس

اقرأ أيضاً