أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

طقس سورية.. أجواء حارة وسط توقعات بهطول الأمطار في بعض المناطق

by Athr Press B

بدأ طقس شهر آب الجاري في سورية بأجواء حارة نسبياً مختلفة عن شهر تموز الفائت، حيث أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بقليل جراء تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس اليوم الإثنين، صيفياً وصحواً بشكل عام وغائماً جزئياً فوق المناطق الساحلية مع فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر على المرتفعات الساحلية، ويكون سديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وحذرت الأرصاد الجوية من تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الغربية والقلمون.

وحول طقس غداً الثلاثاء، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها، مع فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر في المرتفعات الساحلية، ويكون حار نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

من جهته المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر، ذكر أن هناك أجواء مشمسة وحارة ستسيطر على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، خلال الأسبوع الجاري، وسط توقعات بموجة حارة سنشهدها مصدرها شبه الجزيرة العربية.

جدير بالذكر أن التوقعات الأخيرة تفيد بأن أجواء العيد أي الأسبوع المقبل، ستكون معتدلة، حيت ستكون درجات الحرارة حول معدلاتها.

وتسجل درجات الحرارة في دمشق والمناطق الداخلية مابين 37 و 39 درجة وفي الشرق السوري ترتفع لتلامس حدود 42 درجة وفي السواحل السورية ومناطق جنوب غرب سورية وريف دمشق الغربي والشمالي وريف حمص ترتفع لحدود 33 درجة.

 

اقرأ أيضاً