أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

درجات الحرارة أعلى من معدلاتها.. إليكم حالة الطقس في سورية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم صيفياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية، ويكون سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن الحرارة ستميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمي في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن طقس غداً وبعد غد سيكون حاراً، وسط توقعات بأن يكون طقس العيد أي الأسبوع المقبل، معتدلاً، حيت ستكون درجات الحرارة حول معدلاتها.

تجدر الإشارة إلى أن درجـات الحرارة تسجل في دمشق والمناطق الداخلية خلال اليومين المقبلين ما بين 35 و 37 درجة، وفي الشرق والبادية ترتفع لحدود 39 درجة، أما السواحل السورية ومناطق ريف دمشق الغربي والشمالي تكون الحرارة لطيفة جداً لتسجل 30 درجة، وسط توقعات بهطول زخات مطرية على السواحل السورية اليوم وغداً الأحد ولكن بفعالية ضعيفة إجمالاً، وليلاً يكون الطقس منعشاً لطيفاً إجمالاً.

اقرأ أيضاً