أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

سورية.. انخفاض يطرأ على درجات الحرارة وسط توقعات بهطول الأمطار

by Athr Press B

ذكرت الأرصاد الجوية السورية، أن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض في المناطق الغربية مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية إثر تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، حاراً وصحواً بشكل عام وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والبادية والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن طقس غداً الجمعة، سيكون مختلف، حيث سيطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً مع فرصة لهطول زخات ضعيفة فوق المرتفعات الساحلية.

ولفتت الأرصاد الجوية خلال توقعاتها إلى أن درجات الحرارة يوم السبت ستكون أعلى من معدلاتها بقليل مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر على المرتفعات الساحلية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أكدت أنه اعتباراً من غداً الجمعة ستعود درجات الحرارة في سورية للانخفاض العام في كافة المحافظات السورية مابين 3 لـ 5 درجات إجمالاً، وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات مطرية على السواحل السورية تستمر حتى يوم الأحد ولكن على فترات وبشكل متقطع.

وختمت الصفحة المذكورة توقعاتها، مبينة أن أواخر الأسبوع الأول من شهر آب الجاري، ستنخفض الحرارة بشكل واضح لتصبح أقل من المعدلات بشكل عام.

اقرأ أيضاً