أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

طقس سورية.. أجواء باردة وتوقعات بأن تشهد معظم المناطق هطولات مطرية

by Athr Press B

أفادت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، بأن سورية ستتأثر بحالة عدم استقرار متوسطة لضعيفة الفعالية اعتباراً من اليوم الأحد، وتستمر حتى مساء غد الإثنين.

وأوضحت “هوى الشام” أن حالة عدم الاستقرار ناتجة عن اقتراب كتلة قطبية شديدة البرودة من الأراضي الروسية نحو مناطق شمال شرق سورية، ومن المتوقع أن تتعمق أكثر فوق أغلب المناطق السورية.

وأضافت الصفحة المذكورة أن الأجواء اليوم وغداً ستكون غائمة جزئياً إلى كلياً في دمشق وأغلب المحافظات السورية، ودرجات الحرارة نهاراً تكون ما بين 10 و13 درجة، وليلاً ما بين 2 و5 درجات بشكل عام.

ولفتت إلى أن السواحل السورية ستشهد هطولات مطرية تمتد مع ساعات المساء و الليل نحو أجزاء عشوائية من حلب و حماة و حمص ودمشق وتستمر فرص الأمطار حتى ساعات عصر الإثنين ولكن بفعالية ضعيفة وتكون عشوائية وعلى فترات متباعدة.

وختمت الصفحة توقعاتها قائلة: “من الثلاثاء حتى الخميس تعود الأجواء المستقرة في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية، مع ارتفاع بسيط على درجات الحرارة وتصبح الأجواء مشمسة لغائمة جزئياً أحياناً، أما ليلاً تكون الأجواء شديدة البرودة.

من جهته، المتخصص في الأحوال الجوية ياسر عاجوقة ذكر أن اليوم وغداً ستتأثر البلاد بفعالية جوية غير مستقرة، لكن ومع يوم الثلاثاء تعود الأجواء للاستقرار التام فوق جميع المناطق من جديد وتستمر حتى نهاية الأسبوع.

وكانت الأرصاد الجوية السورية، توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد في سورية بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات بعد الظهر فوق المناطق الغربية للبلاد لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة من المطر في تلك المناطق ويمتد الهطول للمناطق الشرقية والجزيرة خلال ساعات المساء والليل.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً