أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

سورية.. أجواء شبه مستقرة وتوقعات بهطول الأمطار اعتباراً من يوم غد الأحد

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس اليوم السبت، مستقراً بين الصحو والغائم جزئياً ويكون بارداً ليلاً، محذرة من تشكل الجليد على المرتفعات الجبلية ومن حدوث الصقيع والضباب في بعض المناطق الداخلية وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط في المناطق الشرقية والبادية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها في أغلب المناطق، نتيجة تأثر البلاد بتيارات جنوبية غربية رطبة نسبياً حيث يتحول الطقس تدريجياً إلى غائم جزئياً في المناطق الغربية والجنوبية وتصبح الفرصة مهيأة لهطول الأمطار على تلك المناطق.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، لفتت إلى أن هناك كتلة قطبية شديدة البرودة ستهبط من روسيا وتدخل شمال شرق سورية اعتباراً من الأحد وتستمر حتى ليل الإثنين، مرورها فوق عدة بلاد سيُفقدها الرطوبة وبالتالي ستصل إلى سورية “شبه جافة” وتوقعات بهطول أمطار على فترات يوم غد، على السواحل السورية وتمتد ليلاً نحو دمشق والداخل السوري.

أيضاً، المتخصص في الأحوال الجوية ياسر عاجوقة قال: “من المتوقع أن تكون الأجواء شبه مستقرة خلال الأسبوع الجاري، وسط توقعات بهطول بعض الزخات الخفيفة العشوائية من الأمطار يومي الأحد والإثنين”.

أثر برس

اقرأ أيضاً