أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

سورية.. الحرارة أدنى من معدلاتها وهطولات مطرية غزيرة متوقعة وثلوج

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أدنى من معدلاتها بما يقارب الـ 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات ويكون الهطول غزيراً أحياناً وخاصة على المناطق الغربية والجنوبية وثلجياً على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1100 متر ويتدنى مستوى الهطول الثلجي خلال ساعات الليل.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية وتضعف الفعالية الجوية بدءاً من ساعات بعد الظهر ويكون الجو غائماً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر على المنطقة الجنوبية.

وكانت معظم المحافظات السورية قد شهدت هطولات مطرية متفاوتة الغزارة خلال الساعات الـ 24 الماضية سُجل أغزرها في حضر في القنيطرة 117 مم، وذلك حسب ما ذكرته نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” بيّنت أن الأمطار كانت غزيرة وسديمية أمس الأربعاء، في دمشق وأغلب الجنوب السوري، وشهدت مرتفعات دمشق هطولات ثلجية لكنها لم تستمر طويلاً وعادت لتصبح أمطار ممزوجة بالثلوج.

ولفتت الصفحة إلى أن الأمطار والثلوج ستستمر في سورية اليوم وحتى عصر الجمعة خاصة في دمشق ومناطق الجنوب السوري والسواحل بشكل عام.

يذكر أن الهطولات المطرية الغزيرة والمستمرة في محافظة اللاذقية كانت قد تسببت بانهيارات ترابية واسعة امتدت إلى مساحة وصلت إلى 7 دونمات تقريباً في بلدة فديو في ريف اللاذقية.

أثر برس

اقرأ أيضاً