أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

طقس سوريا.. هطولات مطرية مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد في بعض المناطق

by Athr Press B

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة في سوريا لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

وذكرت الأرصاد الجوية عبر صفحتها في موقع “فيسبوك”، أن الطقس اليوم الأربعاء، يكون غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد أحياناً في المناطق الشمالية الغربية والساحلية وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس يوم غد الخميس، تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح قريبة من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات من المطر فوق المنطقة الساحلية خلال ساعات النهار ويكون بارداً ليلاً، ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في بعض المناطق الداخلية.

ويبقى الطقس بارداً ليلاً، ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في بعض المناطق الداخلية، والرياح تكون شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة.

وحذرت الأرصاد الجوية من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية وتدنى مستوى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب الكثيف ليلاً وفي ساعات الصباح الباكر في أغلب المناطق الداخلية خاصة المنطقة الشرقية والبادية.

وكان المتنبئ الجوي كيناز كيوان، توقع خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر” قبل أيام، أن تميل درجات الحرارة للاستقرار التدريجي في سوريا اعتباراً من يوم الجمعة.

وتسجل درجات الحرارة في العاصمة دمشق 10 نهاراً و7 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 19 نهاراً و13 ليلاً، أما في المنطقة الشرقية تسجل تقريباً 15 نهاراً و6 ليلاً.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً