أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

متنبئ جوي يوضح لـ “أثر” حالة الطقس المتوقعة في سوريا خلال الأسبوع المقبل

by Athr Press B

خاص || أثر تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر سوريا بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

وأوضح المتنبئ الجوي محمد طول لـ “أثر”، أن الطقس غداً الجمعة وخلال الـ 3 أيام المقبلة، يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، كما تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة في أغلب المناطق.

وتوقع لـ “أثر” أن يستمر الطقس بارداً ليلاً في أغلب المناطق، محذراً من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية ومن تشكل الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر في أغلب المناطق الداخلية.

ولفت طول إلى أن الطقس في منتصف الأسبوع المقبل، يكون غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم على المناطق الساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً ثم يمتد الهطل ليشمل أغلب المناطق مساءً وخلال الليل، كما يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها.

يشار إلى أن سوريا تدخل فصل الشتاء فلكياً وبشكل رسمي في 22 كانون الأول الجاري، وسط توقعات بأن يكون الموسم المطري لهذا العام جيد، حتى أن الثلاثة أشهر المقبلة ستشهد هطولات مطرية في أغلب المناطق السورية.

وتسجل درجات الحرارة في العاصمة دمشق 16 نهاراً و7 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 21 نهاراً و13 ليلاً، أما في المنطقة الشرقية تسجل تقريباً 18 نهاراً و6 ليلاً.

 

اقرأ أيضاً