أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

طقس سوريا.. الحرارة حول معدلاتها والفرصة مهيأة لهطول الأمطار في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية باردة نسبياً ورطبة في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الاثنين، سيكون بين غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً على المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة فوق تلك المناطق ويكون بارداً ليلاً بشكل عام محذرة من حدوث الصقيع وتشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

وتكون الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط على المنطقة الساحلية مساء والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها من 2 إلى 4 درجات مئوية ويستمر الطقس غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم أحياناً على المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة فوق تلك المناطق.

وتشير التوقعات الأخيرة لتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد اعتباراً من ليل يوم الأربعاء، يكون متوسط الفعالية على الداخل السوري وجيد الفعالية على السواحل السورية، ومصحوب بتسرب رياح قطبية شديدة البرودة، بحسب صفحة “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً