أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

الحرارة حول معدلاتها في سوريا وتوقعات بمنخفض جوي بارد نهاية الأسبوع

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستستمر حول معدلاتها لمثل هذه الفترة وتبقى البلاد تحت تأثير امتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي مرفق بتيارات شمالية غربية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً مع فرصة لهطول أمطار متفرقة وخاصة على المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية ويكون الطقس بارداً ليلاً بشكل عام محذرة من حدوث الصقيع وتشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية فيما تكون الرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها الـ 50 كم /سا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، لفتت إلى أن هناك نشاط عام متوقع على الرياح خلال اليومين القادمين فوق أغلب المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية ودمشق، أما درجات الحرارة تبقى باردة نهاراً بشكل عام وشديدة البرودة ليلاً.

وتشير التوقعات الأخيرة لتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد اعتباراً من ليل يوم الأربعاء، يكون متوسط الفعالية على الداخل السوري وجيد الفعالية على السواحل السورية، ومصحوب بتسرب رياح قطبية شديدة البرودة، حسب “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً