أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

طقس سوريا.. أجواء خريفية مستقرة نهاراً و باردة ليلاً خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

 تميل درجات الحرارة في سوريا غداً الأربعاء، للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية.

ويكون الطقس غداً نهاراً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، فيما يكون بارد نسبياً ليلاً في معظم المناطق وشديد البرودة في المرتفعات الجبلية، محذرة من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في المنطقة الوسطى والقلمون والجزيرة وأجزاء من المنطقة الشرقية والبادية، والرياح تكون متقلبة إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، بحسب الأرصاد الجوية.

ويوم الخميس، توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي أيضاً، لتصبح قريبة من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

وحذرت الأرصاد الجوية من الأجواء الشديدة البرودة خلال الليل خاصةً في المناطق الجبلية.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، أوضح لـ “أثر”، أن المنخفض الجوي الذي تشهده سوريا ينتهي ليل اليوم.

وشهدت أغلب المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 16 مم في الشيخ بدر بطرطوس.

وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة اليوم، أن نسب الهطل كانت في محافظة ريف دمشق كالتالي: “سرغايا 7 مم والزبداني 3 مم ومضايا 5 مم والتل 1 مم”، وفي محافظة حمص “الناصرة 2 مم ومرمريتا 5 مم، وشين 6 مم وقلعة الحصن 3 مم، والعريضة 8 مم وتلكلخ 9 مم والرستن والمخرم 2 مم والقصير 1 مم”، وفي محافظة اللاذقية “صلنفة 7 مم والمزيرعة 3 مم والقرداحة 2 مم والقطيلبية 2 مم ومطار الباسل 1 مم”.

وتسجل درجات الحـرارة غداً، في دمشق 16 نهاراً و9 ليلاً، وفي حمص 14 نهاراً و8 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 21 نهاراً و13 ليلاً، وفي حلب 12 نهاراً و3 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 16 نهاراً و5 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً