أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

طقس سوريا.. أجواء باردة ليلاً واستقرار حتى منتصف الأسبوع المقبل

by Athr Press B

يستمر الطقس غداً الجمعة في سوريا بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي مترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

وتبقى درجات الحرارة غداً أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، فيما يكون الطقس ليلاً بارداً جداً خاصة في المرتفعات الجبلية، بحسب الأرصاد الجوية.

وتكون الرياح متقلبة إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم السبت، يكون الطقس صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في أغلب المناطق، فيما تستمر الأجواء باردة ليلاً ويحذر من تشكل الضباب في المناطق الوسطى والقلمون وغوطة دمشق خلال ساعات الصباح الباكر.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تتأثر سوريا بمنخفض جوي بارد يتخلله هطولات مطرية في بعض المناطق، اعتباراً من ليل يوم الثلاثاء المقبل.

وحذرت الأرصاد الجوية من تشكل الجليد وحدوث الصقيع في معظم المناطق الداخلية خلال اليومين القادمين، ومن تدنى مستوى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في بعض المناطق الداخلية.

وتسجل درجات الحرارة في دمشق 11 نهاراً، و3 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 15 نهاراً و7 ليلاً، وفي دير الزور والرقة تسجل 11 نهاراً و1 ليلاً، وفي حلب 10 نهاراً وناقص 1 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً