أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

الهيئة السورية لشؤون الأسرة تطلق خط مجاني للمساعدة من تداعيات الزلزال.. ما هي خدماته؟

by Athr Press B

خاص|| أثر برس استجابة إلى تداعيات كارثة الزلزال، أطلقت الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان خط المساعدة عبر الرقم المجاني 0119416، لتقديم عدّة خدمات.

حيث أوضحت مديرة الإعلام والعلاقات العامة في الهيئة السورية لشؤون الأسرة ربيعة الغزاوي لـ“أثر” أن من خدمات خط المساعدة: “الإسعاف النفسي الأولي والاستشارات القانونية والاستشارة الاجتماعية، وفي حال احتاج الشخص إحالته إلى خدمات طبية فيتم ذلك عبر (الإحالة إلى أقرب نقطة طبية أو فريق متنقل)”.

وأضافت: “وفي حال الإحالة إلى المأوى الآمن للناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي فيتم التواصل مع المعنيين عبر الرقم، وهناك خدمة الإحالة إلى الجمعيات المعنية باستقبال الأطفال غير المصحوبين بذويهم”.

ولفتت إلى أنه من الممكن الاتصال من أجل الإحالة إلى الجهات المعنية في حال الإبلاغ عن: “تصدعات وتشققات في المباني أو مفقودين ما زالوا تحت الأنقاض”.

وكانت مديرة الإعلام والعلاقات العامة في الهيئة السورية لشؤون الأسرة ربيعة الغزاوي، بيّنت أنه “إضافةً إلى ذلك فقد تم تشكيل فرق ميدانية في المحافظات المنكوبة مدربة على الاستجابة لتداعيات الزلزال، بما في ذلك الممارسات التي تنتج عند تواجد أعداد كبيرة من الناس في حيز مكاني واحد”.

 

دينا عبد

اقرأ أيضاً