أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

طقس “ربيعي إلى صيفي” الأسبوع المقبل في سوريا

by Athr Press B

خاص|| أثر برس أوضح رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش لـ “أثر” أن اليوم الخميس شهدت سوريا ذروة ارتفاع درجات الحرارة، حيث كانت الأجواء حارة نسبياً.

وذكر أن درجات الحرارة اليوم سجلت أعلى من معدلاتها بحوالي 4 إلى 6 درجات مئوية، ففي دمشق وعدد من المناطق تكون درجة الحرارة العظمى 27 حتى 28 درجة.

وتوقع جاويش أن تتأثر سوريا بمنخفض ضعيف الفعالية غداً الجمعة والسبت، مبيناً أن تأثيره سيكون على المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية، حيث تكون الأجواء غداً غائمة جزئياً بشكل خاص على المناطق الجنوبية مع فرصة ضعيفة لهطول أمطار متفرقة مع انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها وسط أجواء معتدلة.

وعن حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل، بيّن جاويش أن الأجواء ستكون شبه مستقرة والطقس صحو بشكل عام والحرارة مرتفعة نهاراً، مضيفاً: “يُمكن القول إن الطقس ربيعي إلى صيفي إلا أن الحرارة تميل للبرودة ليلاً، باستثناء منتصف الأسبوع من المتوقع أن يتحول إلى غائم جزئي مع فرصة لهطول أمطار خفيفة على المرتفعات الساحلية والشمالية فقط”.

وختم رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية كلامه مبيناً أن التوقعات الأخيرة تشير إلى تأثر سوريا بمخفض جيد الفعالية خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان، ربما تمتد فعاليته لأول أيام عيد الفطر.

وتسجل درجات الحرارة غداً في دمشق، 26 نهاراً و12 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 25 نهاراً و16 ليلاً، وفي حلب 23 نهاراً و11 ليلاً، وفي حمص 24 نهاراً و13 ليلاً، أما في المنطقة الشرقية تسجل 26 نهاراً و12 ليلاً.

 

اقرأ أيضاً