أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

سورية.. حالة عدم استقرار والحرارة تنخفض لتلامس الـ 2 درجة ليلاً

by Athr Press B

تميل درجات الحرارة في الأيام المقبلة للانخفاض، لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر سورية بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم السبت، غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات خاصة في المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة وتكون الهطولات غزيرة أحياناً في تلك المناطق.

وحول طقس غداً الأحد، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى قريبة من معدلاتها ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر خاصة في الأجزاء الجنوبية الشرقية والبادية خلال ساعات المساء ويحذر من تشكل الضباب ليلاً على المرتفعات الجبلية ومعظم المناطق الداخلية ومن حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية العالية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن فرص هطول الأمطار ستستمر في دمشق وريفها، فيما بعد تصبح الأجواء غائمة جزئياً مع بقاء فرص ضعيفة مهيأة لهطول زخات مطرية على فترات، فيما تتسرب مزيد من الرياح الغربية الباردة والرطبة وبالتالي تشتد الفعالية على المناطق الساحلية والمناطق الشمالية وحماة وسط تحذيرات من غزارة الأمطار.

وختمت الصفحة المذكورة توقعاتها مبينة أنه في الليالي المقبلة ستنخفض درجات الحرارة في سورية لتلامس 2 درجة فقط لا غير، وصقيع متوقع على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر.

أثر برس

اقرأ أيضاً