أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الثاني خلال ساعات.. الجيش يعلن مقتل مجموعة هاجمت أرتالاً على طريق دير الزور – تدمر

by Athr Press G

قال مصدر عسكري، إن الوحدات العاملة في محافظة دير الزور شرقي سوريا، قضت على المجموعة الإرهابية التي استهدفت مؤخراً حافلات على طريق دير الزور- تدمر، في إعلانٍ هو الثاني من نوعه خلال ساعات.

وأضاف المصدر في ساعة متأخرة يوم أمس الأربعاء، أن قوات الجيش قتلت ثمانية عناصر من المجموعة المهاجمة، كما دمرت عربتي “بيك آب” مزودتين برشاشات ثقيلة في منطقة الشولا- كباجب.

وأشار إلى أن قوات الجيش تتابع ملاحقة “فلول” الإرهابيين في المنطقة بعد أن “أمنّت طريق دير الزور- تدمر بشكل كامل أمام حركة الحافلات والمواطنين”، وذلك وفق ما نقلته وكالة “سانا” الرسمية.

وكانت قوات الجيش، أعلنت أمس الأول الثلاثاء، عن “القضاء على المجموعة الإرهابية التي اعتدت خلال الأيام السابقة على عدة حافلات للمدنيين والعسكريين على طريق دير الزور- تدمر في منطقتي الشولا وكباجب”.

وفي وقت سابق من يوم الأحد الفائت، نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة دير الزور اللواء نزار الخضر، قوله إنه “بعد حدوث الهجوم الإرهابي، تمت ملاحقة السيارتين المهاجمتين لدى فرارهما باتجاه عمق صحراء (التنف) حيث تتموضع القاعدة الأمريكية اللاشرعية”.

يأتي ذلك فيما قال مصدر ميداني آخر لوكالة “سبوتنيك”، إن المروحيات الروسية، تدخلت بعد الهجوم على وجه السرعة، واستهدفت السيارتين المهاجمتين اللتين كانتا تحاولان الهرب باتجاه الحدود السورية- العراقية بريف دير الزور.

أثر برس

اقرأ أيضاً