أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

طرق سرغايا سالكة.. ثلوج في ريف دمشق أغزرها في عرنة بسماكة 25 سم

by Athr Press B

خاص|| أثر برس تزامناً مع تراكم الثلوج بعدد من مناطق ريف دمشق نتيجة المنخفض الجوي الذي تشهده سوريا، كشف رئيس بلدية سرغايا واصل ديب في تصريح لـ”أثر برس” أن الطرق إلى بلدية سرغايا مفتوحة ولم تغلق.

وأوضح ديب أن سماكة الثلوج تقريباً 10 ـ 11 سم فقط، وهذه السماكة طبيعية لا تؤدي إلى إغلاق الطريق.

وأكد رئيس بلدية سرغايا لـ “أثر” أن الطرق الفرعية والطريق الرئيس إلى سرغايا – الزبداني سالك؛ وفرن البلدة يعمل منذ الصباح الباكر والمعتمدين يوزعون الخبز كالمعتاد.

يذكر أن الحالة الجوية وتساقط الثلوج في عدد من مناطق ريف دمشق أدت إلى إغلاق الطريق نتيجة تراكم الثلوج بسماكة تصل إلى 20 سم.

وكانت محافظة ريف دمشق، قد ذكرت اليوم أنها تواصل فتح الطرق المقطوعة بسبب تراكم الثلوج في منطقة جبل الشيخ، إذ تمت صباح اليوم إعادة فتح الطريق الرئيس من قرية بقعسم إلى قرية عرنة، وفتح الطريق الرئيس من بقعسم إلى قرية الريمة ثم إلى قرية عرنة، علماً أن سماكة الثلوج في المناطق المذكورة بين 30 – 40 سم تقريباً.

وبحسب نشرة صادرة عن وزارة الزراعة، فإن سماكة الثلوج في محافظتي دمشق وريفها بلغت في الحرمون 3 سم، وفي عرنة 25 سم، وفي جديدة يابوس 5 سم، وفي رأس المعرة 15 سم، وفي منطقة التل 4 سم، وفي رنكوس 20 سم.

وكان المتنبئ الجوي ماهر مرهج قد بيّن لـ”أثر” أن تأثير المنخفض سيبقى مستمراً أياماً عدة، مضيفاً: “الهطولات المطرية مستمرة ولكن بدرجة أضعف من الهطولات التي شهدناها خلال الـ24 ساعة الماضية، وسيكون الهطل على فترات يتخللها بعض الانقشاعات وممكن أن تظهر الشمس خلال ساعات النهار ويبقى الطقس عموماً غائم جزئياً، أي الهطولات المطرية في المنطقة الساحلية والشمالية والوسطى تبقى جيدة، وصولاً إلى مناطق الجزيرة التي تكون فيها الهطولات نوعاً ما جيدة والمنطقة الجنوبية تكون الهطولات فيها أضعف من باقي المناطق”.

دينا عبد

 

اقرأ أيضاً