أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

طرطوس.. مشفى الباسل يمنع زيارات المرضى لمواجهة فيروس كورونا

by Athr Press H

أصدرت إدارة مشفى الباسل في مدينة طرطوس قراراً منعت بموجبه زيارات المرضى الموجودين في المشفى بعد أن كانت قد حددت الزيارة منذ أسبوع بين الساعة الثالثة والخامسة بعد ظهر كل يوم، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها المشفى لمواجهة فيروس كورونا.

ونشر موقع “الوطن أون لاين”، أن القرار تضمن أيضاً السماح بمرافق وحيد غير متبدل لكل مريض وإلزام من يراجع المشفى لأي سبب كان بارتداء الكمامة.

كما بدأت إدارة مشفى  الباسل في طرطوس من صباح اليوم الثلاثاء بتسيير باصات لنقل العاملين المداومين (حصراً) من كراجات الانطلاق في مناطق كل منهم ومن مفارق قراهم على الطرق الرئيسية، بهدف مساعدة كوادر المشفى في الوصول إلى المشفى والعودة إلى منازلهم بعد أن تم توقيف وسائط النقل العام داخل المحافظة.

وبيّنت المشفى أنه سيتم تسيير بمعدل 7 باصات على خط صافيتا، و2 على خط الشيخ بدر، و2 على خط بانياس، إضافةً إلى باص واحد على كل خط من خطوط الدريكيش والشيخ سعد والصفصافة.

وأكد مدير الصحة في طرطوس أحمد عمار، لمراسل “أثر برس”، أن المحافظة تستعد لتجهيز مركز الحجر الصحي الثالث في معسكر الطلائع، مبيناً أن آليات وعناصر الخدمات الفنية تعمل بشكل متواصل لتأمين الموقع بكافة احتياجاته بأسرع وقت.

يذكر أن محافظة طرطوس كانت قد أصدرت توضيحاً لما يتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي حول الشابين من مدينة صافيتا القادمين من لبنان، مشيرة إلى أن الشابين دخلا إلى سورية بطريقة شرعية عبر معبر الدبوسية وبادرا بنفسيهما لمراجعة الجهات الصحية المختصة والالتزام بالحجر الصحي المنزلي لمدة ١٤ يوماً بشكل طوعي حرصاً منهما على صحتهما وصحة ذويهما.

أثر برس

اقرأ أيضاً