أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

ضمن الإجراءات الاحترازية من كورونا.. تموين طرطوس تستنفر لمنع احتكار أو رفع سعر الخبز ومواد أخرى

by Athr Press G

خاص || أثر برس في إطار الاجراءات الاحترازية التي اتخذها مجلس محافظة طرطوس والمؤسسات العامة في المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، أكد مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لموقع “أثر برس” أن المديرية استنفرت جميع عناصرها لقمع أي مخالفة من احتكار أو بيع بسعر زائد أياً كان مصدرها ومرتكبها.

وأفاد مراسل “أثر برس” في طرطوس، أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظة أوعزت للأفران العامة بتوزيع مادة الخبز على مدار 24 ساعة والعمل المستمر بإنتاج الخبز وذلك حرصاً على عدم وجود تجمعات تخالف قوانين السلامة المتخذة، حرصاً على سلامة المواطنين في المحافظة.

كما طمأن المصدر المواطنين بأن كافة المواد التموينية والغذائية متوفرة وتكفي لمدد طويلة قادمة، داعياً الأهالي إلى عدم الخوف والذعر والابتعاد عن تخزين المواد الغذائية بشكل مبالغ فيه وذلك لتوفرها في الأسواق وصالات السورية للتجارة، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة عدم الانجرار وراء الإشاعات والأكاذيب والوقوف جنباً إلى جنب لتحقيق الوقاية المطلوبة بهدف السلامة العامة.

كما أكد المصدر على أهمية تعاون المواطنين مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك من خلال التبليغ عن أي زيادة يتقاضاها الباعة أو التجار على أي من مواد التنظيف أو الامتناع عن بيعها بهدف الاحتكار، وذلك بالاتصال على الرقم المجاني 119 أو أي رقم من أرقام المديرية.

كما دعا المصدر المواطنين لمراجعة نقابة الصيادلة والجهات الطبية المخولة بموضوع الكمامات الطبية – المعقمات – مستلزمات طبية.

باسل يوسف- طرطوس

 

اقرأ أيضاً