أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

رصد حالات تسرب للعمال المياومين في المخابز الحكومية بطرطوس بسبب ضعف الرواتب

by Athr Press G

خاص || أثر برس في الوقت الذي تشهد فيه محافظة طرطوس استقراراً من ناحية توفر مادة الخبز وحصول الأهالي عليها بدون حدوث أي حالات اختناق، تعاني بعض المخابز العامة التابعة لفرع السورية للمخابز من ترك عدد من العمال المياومين للعمل، وخاصة في مخابز المدينة.

وعزا مدير فرع السورية للمخابز في طرطوس المهندس سالم ناصر لـ “أثر” السبب وراء ذلك إلى ضعف الرواتب التي يحصل عليها العامل المياوم، مشيراً إلى أن هذه المشكلة تظهر في المدينة في الوقت الذي تغيب عنه في الريف، معللاً بأن العمال المياومين في مخابز المناطق هم من أبناء المنطقة ولا يدفعون أجور مواصلات ولا يتكبدون عناء التنقل مما يجعلهم لا يتسربون من عملهم.

وعن الإجراءات التي تقوم بها مديرية السورية للمخابز للحد من هذا التسرب في ظل حاجة المديرية لهؤلاء العمال، قال ناصر: “طالبنا عبر اتحاد العمال بتثبيت العمال المياومين في المخابز، أو إجراء مسابقة ليتم تعيينهم أصولاً بشكل دائم نظراً لحاجة فرع المخابز لهم”.

وأكد ناصر أن هناك تحسن ملحوظ بواقع رغيف الخبز وذلك من خلال متابعة مديرية المخابز لصيانة الآلات الموجودة في المخابز كبيوت النار واللفافات، مشيراً إلى القيام باستمرار بتطوير هذه الآلات وتحديثها حتى لا تؤثر على عمل المخابز التي تعمل بطاقتها الكاملة لتأمين الرغيف.

صفاء علي- طرطوس

اقرأ أيضاً