أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

فساد الأفران في طرطوس: 19 فرن مخالف خلال 48 ساعة

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشفت الجولات المفاجئة لدوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس، عن أساليب التلاعب والغش بالخبز من قبل القائمين على إدارة بعض الأفران الخاصة العاملة سواء في المدينة أو الريف.

مدير حماية المستهلك والتجارة الداخلية في طرطوس يوسف حسن قال ل “أثر برس” إن دوريات المديرية خلال اليومين الماضيين، نفذت حملات تفتيشية مفاجئة طالت العديد من أفران المدينة وريفها، بالإضافة إلى مناطق بانياس وطرطوس والشيخ بدر حيث شملت الحملات مختلف المخابز الخاصة، لتسفر عن تسجيل ضبوط بالجملة بحق 19 فرناً مخالفاً.

وأضاف حسن: “تبين من خلال الدوريات التي نفذتها المديرية وجود أفران خاصة كانت تتلاعب بوزن ربطة الخبز، وتبيعها للمواطنين بوزن أقل من الوزن المعتمد، بالإضافة إلى التصرف بمادة الدقيق التمويني والإتجار به في منطقة بانياس وريفها وهي: فرن القلوع – بانياس، بربور – بانياس، الروضة – بانياس، التاجية وبلوزة و فرن قرقفتي في بانياس لارتكابهم مخالفة البيع بسعر زائد لربطة الخبز” .

كما بيّن حسن أن عناصر المديرية ومن خلال مراقبتهم لمادة الخبز وعمل الأفران والأسواق في مدينة طرطوس نظموا عدة ضبوط عدلية طالت فرن جديدة البح لارتكابه مخالفة نقع الخبز بالماء، وفرن “خربة المعزة” و”كرتو” لارتكابهما مخالفة عدم التقيد بأوقات العجن وإنتاج الخبز.

وإلى جانب مخالفات نقص الوزن، سجلت دوريات التموين، ضبوطاً بحق أفران عرب الشاطئ، الصفصافة، الشيخ سعد، ودوير الشيخ سعد، حصين البحر، كفريخه، بدادا، ورأس مندو لارتكابهم مخالفة البيع بسعر زائد لربطة الخبز التمويني في منطقتي طرطوس وصافيتا، بالإضافة إلى إغلاق فرن بقرية بيت اسماعيل في منطقة طرطوس.

وبحسب حسن، طالت الضبوط التموينية فرنين سياحيين في بانياس لمتاجرة أصحابهما بالدقيق التمويني وعدم حيازة فواتير ببضاعة مجهولة المصدر.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الأفران التموينية في محافظة طرطوس 143 فرن تمويني ويبلغ عدد الأفران العامة العاملة منها 15 فرناً آلياً.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً