أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

طارق جبان لـ”أثر” عن مباراة سوريا والبحرين: الأداء سيء والمنتخب يحتاج إلى عمل كبير

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

اعتبر المدرب طارق جبان أن أداء المنتخب السوري في مواجهة البحرين بمباراته الودية يوم أمس كان سيئاً من النواحي كافة.

وقال جبان لموقع “أثر”: “المباراة كانت سيئة باستثناء دقائق معدودة بالشوط الأول تميزنا فيها بنقل الكرة وتهديد مرمى منتخب البحرين بكرات مربكة لدفاعاتهم من دون فعالية وتركيز بالإنهاء على المرمى”.

وأضاف: “غير ذلك شاهدنا تفككاً وعدم تماسك بالخطوط وترك الكرة أغلب فترات المباراة بين أقدام لاعبي البحرين وكانت سيطرة البحرين عالية على الكرة مع تهديد مباشر وغير مباشر لمرمى منتخبنا”.

وأشار الجبان إلى أن فرص البحرين ومحاولاتهم على مرمانا كانت كثيرة وتسديداتهم أكثر ولم نسدد على مرماهم أي كرة في الـ90 دقيقة، واستمرت مشاكل المنتخب الدفاعية وما زالت من دون حلول خصوصاً بالكرات العرضية التي سجل البحرين وتايلاند هدفيهما منها وكانت المراقبة ضعيفة للخصم داخل وخارج منطقة جزائنا”.

أما خط وسط المنتخب السوري يقول الجبان: إنه “غير قادر على الاحتفاظ والسيطرة على الكرة لخلق المساحات والفرص واستغلالها استغلالاً صحيحاً، وخط الهجوم غير فعال لعدم وجود مساندة وصنع للعب صنعاً سليماً”.

ونوه مساعد مدرب المنتخب السوري السابق بأن الفوز على تايلاند كان فقط بالنتيجة وبالفعالية الهجومية من أخطاء المنافس وليس من صنع منتخبنا، بينما في مباراة البحرين كانت أخطاءهم معدومة ولم نخلق فرص للتسجيل ولم نضغط لإرباك الخصم وإجباره على الخطأ بسبب تفكك الخطوط وعدم الانسجام.

وأوضح مدرب الكرامة الحالي أن الكادر الفني للمنتخب يحتاج إلى وقت طويل لكشف قدرات لاعبي منتخبنا وتحليل أدائهم وتغيير قناعتهم بكثير من الأمور الفنية للاعبين، ثم اختيار طريقة وأسلوب لعب تناسب إمكانات وقدرات لاعبينا.

وختم الجبان أنه لا توجد لمسات تكتيكية واضحة في أداء المنتخب وهذا طبيعي بحكم عدم اجتماع الكادر الفني واللاعبين لفترات طويلة ويجب عدم الحكم مسبقاً على نتائج وأداء المنتخب الذي يحتاج إلى عمل كبير لتحقيق الانسجام المطلوب بين اللاعبين المحليين والمحترفين والمغتربين.

وخسر المنتخب السوري مباراته الودية يوم أمس الثلاثاء في مواجهة البحرين بنتيجة (1-0)، بعد أن فاز السبت على تايلاند ودياً بنتيجة (3-1).

وتعتبر هاتان المباراتان الوديتان أول اختبار لمدرب المنتخب السوري الجديد، الأرجنتيني هيكتور كوبر.

محسن عمران

اقرأ أيضاً