أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

ضمّت عشرات الآليات.. القوات الأمريكية تُرسل تعزيزات إلى الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أدخلت القوات الأمريكية اليوم رتلاً من الآليات إلى الأراضي السورية، قادماً من العراق عبر معبر الوليد بريف اليعربية أقصى شمال شرقي البلاد .

وأكد مصدر ميداني لـ”أثر” أنه دخل رتلاً مؤلفاً من 60 آلية  بينها  شاحنات محملة ومغطاة بشكل محكم  وبرادات مغلقة  وعربات وناقلات محملة بصناديق خشبية واتجهت من المعبر إلى القاعدة الأمريكية في خراب الجير لتجميعها.

وتابع المصدر أنه من المتوقع أن يتجه الرتل غداً إلى القواعد الأمريكية المنتشرة في الجزيرة السورية بهدف تعزيزها.

وفي 10 كانون الثاني الجاري أدخلت القوات الأمريكية إلى قاعدتها في الشدادي بريف الحسكة رتلاً عسكرياً مؤلفاً من 14 آلية، ووفق ما أكدته مصادر “أثر” فإن الرتل ضم  6 شاحنات مغطاة بإحكام و4 عربات بانزيرا، إضافة إلى 4 سيارات نوع بيك آب، وترافق دخول الرتل إلى القاعدة بتحليق للطيران المروحي التابعة للقوات الأمريكية في ارتفاع منخفض.

وتستخدم القوات الأمريكية عادةً معبري (الوليد والمحمودية) في ريف اليعربية أقصى شمالي شرق البلاد لإدخال التعزيزات العسكرية واللوجستية.

وأفادت شبكة “cbsnews” الأمريكية، بأن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” قررت إرسال 1500 جندي إضافي إلى سوريا والعراق.

ويأتي دخول التعزيزات العسكرية، في الوقت الذي تتعرض فيه القواعد الأمريكية لاستهدافات من فصائل المقاومة في سوريا والعراق، إذ أفاد الناطق باسم البنتاغون باتريك رايدر، بأن عدد الهجمات التي تعرضت لها القواعد العسكرية الأمريكية في العراق وسوريا بلغت 130 هجوماً منذ 17 تشرين الأول 2023.

جوان الحزام- الحسكة

اقرأ أيضاً