أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

ضعف التغطية الخليوية في ريف جبلة يحرم الأهالي من الحصول على الخبز

by Athr Press G

خاص ||أثر برس  اشتكى عدد من الأهالي القاطنين في قرى، وادي القلع، فويرسات، المشتية، النواقير، التلازيق التابعة لناحية الدالية في ريف جبلة لـ”أثر” من سوء تغطية الاتصالات الخليوية في قراهم، ما ينعكس سلباً على حصولهم على مادة الخبز.

وبيًن أحد المشتكين لـ”أثر” أن سوء التغطية وانعدامها معظم الأوقات يتسبب في عدم حصولهم على مخصصاتهم من الخبز، مدللاً بعدم تمكّن المعتمد من إدخال البطاقة الذكية إلى الجهاز الخاص بقراءة البطاقات، إذ يعمل الجهاز في حال توفرت التغطية، ثم يتوقف مع اختفائها مجدداً.

وربط المشتكي توفّر التغطية بالتغذية الكهربائية، التي لا تتجاوز نصف ساعة في أحسن الأحوال مقابل خمس ساعات ونصف قطع، وخلال هذه المدة القصيرة لا يتمكن المعتمد من توزيع الخبز لجميع الأهالي، واقع الحال الذي يفرض على المعتمد التوجه إلى القرية المسؤول عن توزيع الخبز فيها مرتين في اليوم بالتزامن مع التغذية الكهربائي ليتمكن من بيع الخبز لأكبر عدد ممكن من الأهالي، واستدرك: “رغم ذلك يحصل الأهالي بصعوبة كبيرة على مخصصاتهم من الخبز لذهاب التغطية مع الكهرباء، وتعذر قراءة الجهاز للبطاقات”.

ولا تقتصر المعاناة على الخبز، إذ بيّن مشتكي آخر أن ضعف تغطية الشبكة الخليوية يؤثر سلباً أيضاً إجراء أي اتصال لعدم وجود شبكة، مشيراً إلى وجود حالات اضطرارية تستوجب إجراء مكالمات مهمة، ناهيك عن ضرورة توفر الانترنت خاصة خلال هذه الأيام بالتزامن مع بدء التسجيل على دورة المقنّن الجديدة على تطبيق “وين”، لافتاً إلى أنهم يضطرون إلى السير لأماكن مرتفعة لفتح شبكة “النت”.

بدوره، قال مدير فرع الاتصالات في اللاذقية المهندس أحمد الحايك لـ”أثر”: “عندما تصلنا أي شكوى من مواطنين أو عن طريق المكتب التنفيذي بالمحافظة، نرسلها إلى الإدارة العامة للشركة السورية للاتصالات، التي تقوم بدورها تقوم بإرسالها حسب العائدية إلى الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد المسؤولة عن المشاريع الخليوية”.

ودعا الحايك المواطنين الذين يعانون من ضعف التغطية في قراهم، إلى تقديم شكوى لدى مديرية الاتصالات أو المكتب التنفيذي في المحافظة، ليصار إلى إرسال الشكوى إلى الهيئة الناظمة للمعالجة.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً