أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الحسكة.. ضحايا وجرحى وقطع طرقات أثناء التصدي للمحاولة الثالثة لـ”قسد” سرقة محطة تحويل كهرباء “نص تل”

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أكدت مصادر محلية بريف الحسكة لـ”أثر” استشهاد مدني على الأقل وإصابة أكثر من 15 شخصاً بجروح متفاوتة أثناء تصديهم لمحاولة “قوات سوريا الديمقراطية” الثالثة لسرقة محطة تحويل كهرباء “نص تل” بريف تل براك شمالي شرقي الحسكة وصل منهم ٧ إلى مستشفى القامشلي الوطني.

وتابعت المصادر أن المئات من سكان بلدة تل براك والقرى المحيطة تجمعوا اليوم الخميس، بأعداد كبيرة للتصدي لسيارات مدرعة وآليات كبيرة تابعة لـ “قسد” كانت تقوم بفك محطة تحويل كهرباء “نص تل” 66/20 ك.ف التي تغذيهم بالكهرباء.

وأضافت المصادر أن مسلحي “قسد” فتحوا رصاص بنادقهم على المتجمعين أثناء محاولتهم منع مرور المدرعات والآليات عبر طريق تل براك- القامشلي، عند مفرق تل جسعة التابعة لبلدة تل براك شمالي شرقي الحسكة، ما أدى لاستشهاد مدني على الأقل وإصابة ١٥ آخرين بجروح متفاوتة.

كما أشارت المصادر إلى أن سكان بلدة تل براك والقرى المحيطة تظاهروا بأعداد كبيرة وقاموا بمهاجمة حواجز “قسد” عند مفرق قرية تل أذان وقرية سميحان والحواجز المحيطة بمركز بلدة تل براك والسيطرة عليها بشكل كامل مع إشعال النيران في الغرف والمقرات، وقطعوا طريق تل براك – القامشلي.

فيما أرسلت قوات “قسد” تعزيزات عسكرية ومدرعات مدعومة بعدد من المدرعات الأمريكية إلى محيط بلدة تل براك وقرية تل أذان في محاولة لفك الحصار عن مجموعة من عناصر “قسد” المتمركزين في محطة مياه تل أذان، بحسب المصادر.

وكان سكان بلدة تل براك والقرى المحيطة بها منعوا قوة عسكرية كبيرة من “قسد” حاولت سرقة ونقل محطة كهرباء (نص تل) 66/ 20 ك.ف مرتين خلال الأيام الماضية، إلا أن “قسد” جلبت قوة عسكرية مزودة بالمدرعات اليوم الخميس مع شاحنات ورافعات كبيرة وقامت بفك وسرقة المحطة.

مراسل أثر- المنطقة الشرقية 

اقرأ أيضاً