أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

للمرة الثانية.. سكان بلدة تل براك بريف الحسكة يتصدون لمحاولة سرقة محطة كهرباء من قبل “قسد”

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس تصدى المئات من سكان بلدة تل براك بريف محافظة الحسكة للمرة الثانية على التوالي، لمحاولة قوة عسكرية من “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” سرقة محطة تحويل كهرباء “نص تل”، ونقلها إلى مواقع تابعة لهم.

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لـ”أثر” أن المئات من سكان بلدة تل براك والقرى المحيطة بها، تصدوا لمحاولة قوة عسكرية كبيرة من “قسد”، وللمرة الثانية خلال أيام، من سرقة محطة تحويل للكهرباء ونقلها إلى مواقع تابعة لأمريكا.

وتابعت المصادر أن المئات من سكان بلدة تل براك والقرى المحيطة بها شمالي شرقي الحسكة، منعوا القوة عسكرية التابعة لــ”قسد” المؤلفة من 14 آلية ترافقها شاحنات كبيرة ورافعات حاولت نقل معدات ومستلزمات من محطة تحويل كهرباء (نص تل) المغذية للبلدة والقرى بالتيار الكهربائي وذلك بعد طرد العاملين بشركة كهرباء الحسكة منها.

وبينت المصادر أن محطة تحويل كهرباء (نص تل 66/20 ك.ف) تعتبر محطة ربط كهربائي بين مدينتي الحسكة والقامشلي وهي مسؤولة عن تغذية منطقة تل براك والقرى المحيطة بها بالتيار الكهربائي.

وسبق أن حافظ سكان بلدة تل براك بريف الحسكة على المحطة المذكورة من السرقة والنهب خلال السنوات الماضية بعد سيطرة “قسد” على المنطقة.
مراسل أثر- الحسكة

مراسل أثر- الحسكة

اقرأ أيضاً