أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

ضحايا بين الفلسطينيين قبل أيام العيد.. والصواريخ الفلسطينية تنهال على مستوطنات العدو

by Athr Press B

استهدفت صواريخ المقاومة الفلسطينية صباح اليوم الثلاثاء، عدة مستوطنات للاحتلال الإسرائيلي، حتى أن صافرات الإنذار دوت في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة.

حيث أعلنت “سرايا القدس” عن استهدافها لموقع كرم أبو سالم العسكري، علاوةً على إطلاقها صاروخ “بدر 3” على عسقلان.

أيضاً، كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، استهدفت محيط البرج الأحمر العسكري للاحتلال شرق رفح، وأعلنت كتائب الأنصار الجناح العسكري لحركة الأحرار الفلسطينية استهداف عسقلان بـ 3 صواريخ صباحاً.

وأطلقت المقاومة الفلسطينينة عدد من الصواريخ تحت مسمى “سيف القدس”، في اتجاه المستوطنات الإسرائيلية، ما دفعهم للهرب، حتى أن النواب أخلوا مبنى الكنيست.

من جانبه، موقع “الميادين”، كشف أن جيش الاحتلال استدعى 8 فرق من الاحتياط ما يدل على فقدانه السيطرة على الأرض، في وقت قال فيه الإعلام العبري، أن حركة حماس أبلغت القاهرة ان الرد سيكون أشد وبأسلحة لم تُستخدم قبل إذا لم يُستجب لمطالبها.

وفي السياق ذاته، استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلية، فجر اليوم، منزلاً مأهولاً بالسكان في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ما أودى بحياة 3 أشخاص بينهم سيدة.

كما قصف الطيران الحربي شقة في عمارة سكنية مكونة من 8 طوابق في محيط مسجد السوسي، بدون سابق إنذار، ما تسبب بإصابات.

وكانت المقاومة الفلسطينية، استهدفت أمس الاثنين، جيباً عسكرياً بصاروخ كورنيت واستمرّت في إطلاق الصواريخ، في وقتٍ أعلنت حركة حماس عن إطلاق أكثر من 100 صاروخ من غزة في اتجاه الأراضي المحتلة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي، عدوانه على سكان قطاع غزة، وذلك بشن سلسلة من الغارات التي استهدفت مناطق زراعية فارغة وعدد من مواقع المقاومة.

وأودت الاعتداءات الإسرائيلية، بحياة 24 شخص بينهم 9 أطفال، بالإضافة إلى أنها أصابت 95 آخرين، بجراح مختلفة جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لعدد من التجمعات للمواطنين شمال ووسط قطاع غزة، مع الإشارة إلى أن “حركة الأحرار”، اعتبرت أن ما جرى بمثابة “مجزرة صهيونية” تعكس مدى بشاعة وإجرام الاحتلال.

أثر برس

اقرأ أيضاً