أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

صورة عبر القمر الصناعي تُظهر ازدياد الغطاء النباتي في سورية بعد هذا الشتاء.. ونيسان يودعنا بأجواء دافئة

by Athr Press B

أعلنت الأرصاد الجوية السورية، أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها التدريجي لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق مع تيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس ربيعياً دافئاً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ويكون مائلاً للبرودة ليلاً محذرة من تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

وبالنسبة لطقس غداً الخميس، أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها ويكون الجو ربيعياً دافئاً صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

بدوره، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر قال: “تتمدد الكتل الدافئة من صحراء ليبيا ومصر، لذلك سنشهد خلال الفترة المقبلة تيارات شمالية معتدلة تعبر لبنان وفلسطين وسورية، وسترتفع درجات الحرارة يوم الجمعة لتلامس الـ 27”.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد أوضحت أن الموسم الماطر والاستثنائي لهذا العام أدى لعودة الكثافة الخضراء لما يقارب الـ 70% من أراضي سورية، مع الإشارة إلى أن العام الفائت كانت أغلب الأراضي جرداء خصوصاً الشرق السوري، إلا هذه السنة كانت مختلفة ومليئة بالخير.

يذكر أن الصورة المرفقة بالمقال هي صور عالية الدقة من القمر “تييرا” التابع لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” للغطاء النباتي فوق سورية.

اقرأ أيضاً