أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

الملف الأساسي العملية العسكرية التركية.. صحيفة تركية: أردوغان سيلتقي رئيسي وبوتين

by Athr Press Z

كشفت صحيفة “تركيا” المقربة من حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في أنقرة، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيلتقي نظيريه الإيراني إبراهيم رئيسي والروسي فلاديمير بوتين، لمناقشة بعض الملفات السورية.

وأشارت الصحيفة إلى أن حلب والعملية العسكرية في الشمال السوري، ستكون على رأس الملفات والخطط التي ستناقشها أنقرة خلال لقاء مرتقب بين أردوغان ورئيسي وبوتين.

ولفتت الصحيفة إلى أن تركيا ستطلب من إيران وروسيا موقفاً واضحاً ضد ما أسمته “إرهابستان” شمال سوريا، مشيرة إلى أن أردوغان سيقترح على بوتين ورئيسي التعاون في عملية واسعة النطاق يُخطط لتنفيذها في سوريا بعد الانتخابات المحلية.

وفي وقت سابق نقلت صحيفة “حرييت” التركية عن مصادرها أن “أنقرة سوف تعزز مناطق قواعدها العسكرية في سوريا والعراق”.
وشنت تركيا منتصف الشهر الجاري حملة استهدافات جوية مكثفة على مناطق شمال شرقي سوريا، طالت البنى التحتية في تلك المنطقة سيما محطات الكهرباء والمياه، كما دمّرت مقرات لـ”قوات سوريا الديمقراطية- قسد”.

وفي 7 كانون الأول قال أردوغان، في كلمة له بعد اجتماع الحكومة التركية برئاسته: “قريباً سننظف منطقة تل رفعت وغيرها من المناطق في الشمال السوري من المنظمات الإرهابية (الوحدات الكردية)”، موضحاً “سنؤمن في نهاية المطاف المناطق القريبة من حدودنا حيث يتجمع الإرهابيون وخصوصاً تل رفعت”، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

يشار إلى أن أنقرة بذريعة محاربة “الوحدات الكردية” شنت ثلاث عمليات عسكرية شمال شرقي سوريا، سيطرت إثرها على مدن سورية عدة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً