أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

صحيفة بريطانية: ترامب لا يمتلك استراتيجية لإنهاء الحرب مع إيران إذا تورط فيها

by Athr Press B

تزامناً مع التطورات الأخيرة في المنطقة، وبعد اسقاط إيران لطائرة تجسس أمريكية دخلت أجواءها، نشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، اليوم الأربعاء، تقريراً بعنوان “ترامب لايمتلك استراتيجية لإنهاء الحرب مع إيران إذا تورط فيها”.

وجاء في التقرير: إن “ترامب هدد بمحو إيران إذا تجرأت على مهاجمة أي شيء أمريكي مرة أخرى وفي نفس اليوم جاء الرد الإيراني بأنها ستسقط أي طائرة أمريكية تخترق مجالها الجوي، ثم قال ترامب إنه مستعد للحوار مع إيران وعليهم إخباره عندما يكونون مستعدين للتفاوض”، أي أن ترامب يعيش حالة تخبط، وباتت تصريحاته متقلبة في الفترة الأخيرة فهو يهدد بالحرب تارة، ويعود لطلب التفاوض مرة أخرى بحسب الضغوطات التي يتعرض لها من أركان إدارته.

واضاف التقرير المذكور: “ترامب أوضح مسبقاً أن احتمال الحرب مع إيران قائم”، لكن حول وجود استراتيجية لإنهاء هذه الحرب فقال: “لن تكونوا بحاجة لاستراتيجية للخروج وإنهاء الحرب مع إيران وأنا لا أنفذ استراتيجيات لإنهاء الحرب”.

وكانت الدفاعات الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني قد أسقطت صباح الخميس الفائت، طائرة تجسس أمريكية فوق محافظة هرمزغان جنوبي غرب البلاد، مادفع ترامب بالتهديد بأنه سيرد، ليعود ويسحب تهديده، قائلاً: “لم أتراجع عن ضرب إيران، كما يقولون، لكنني أوقفت التنفيذ فقط في هذه المرحلة”، مع الإشارة إلى أنه أعلن في وقت سابق أنه يأمل بتجنب الحرب مع إيران.

يذكر أن الحديث عن حرب محتملة كثر في الآونة الأخيرة، خاصة بعد اسقاط طائرة التجسس الأمريكية من قبل إيران.

اقرأ أيضاً