أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

صحيفة بريطانية: الجوع يحوّل الأطفال في غزة إلى هياكل عظمية!

by Athr Press B

ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 96 يوماً، إلى ما يزيد على 23 ألفاً و300 شهيداً.

ووفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية، فإن عدد الشهداء ارتفع إلى 23 ألفاً و357 شهيداً، فضلاً عن وجود 59 ألفاً و410 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وأوضحت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال ارتكب 14 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 147 شهيداً و243 جريحاً خلال الساعات الـ 24 الماضية.

من جانبه، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، قال اليوم الأربعاء: “إن الاحتلال الإسرائيلي يحكم بالإعدام على 800 ألفاً نسمة في شمال قطاع غزة، نتيجة الانهيار المستمر للقطاع الصحي، في ظل القصف الإسرائيلي وغياب المساعدات الطبية”.

وأشار القدرة إلى أن الطواقم الطبية عاينت حالات ناجمة عن استخدام الاحتلال أسلحة محرّمة دولياً غير تقليدية، في حين ليس لدى المستشفيات مستلزمات لمواجهة الحالات الخطرة التي تصلها، بحسب “الميادين”.

من جهة ثانية، تحدث تقرير صحيفة “تلغراف” البريطانية، عن تزايد الجوع في غزة، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي والحصار على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول الفائت.

وذكر التقرير، أنّ الجوع “يحول الأطفال في غزة إلى هياكل عظمية”، مضيفاً: “مع ارتفاع معدلات سوء التغذية، يخشى الخبراء من أن يتعرض جيل كامل لخطر تأخر النمو”.

وتابع التقرير: “الأطفال يبحثون مثلاً عن (الباذنجان) في الحقول المهجورة، وقد قضى الكثيرون أياماً من دون طعام، ولم يأكل آخرون أكثر من نصف قطعة خبز أو علبة من الفاصوليا، تقاسموها مع العديد من أفراد أسرهم”.

ولفتت الصحيفة البريطانية، إلى أن هذا هو الواقع الجديد للحياة في غزة، إذ يدفع “انعدام الأمن الغذائي الخانق مئات الآلاف من الناس إلى سوء التغذية”، ويخشى الكثيرون أن تكون المنطقة “على شفا مجاعة”، يمكن أن تؤدي عواقبها إلى مقتل عدد أكبر من الناس مقارنةً بالقنابل.

وأكد التقرير أنّ الأطفال الصغار والرضع، “هم الأكثر عرضةً للخطر”، لأنهم يعتمدون بشكل خاص على الغذاء لتغذية نموهم البدني والعقلي الناشئ.

وختمت صحيفة “تلغراف”، تقريرها محذّرة من أنه مع وجود أكثر من 135 ألف طفل دون سن الثانية في قطاع غزة، يخشى الخبراء أن يكون جيلاً كاملاً الآن معرضاً لخطر هذه الحالة.

وفي وقت سابق، توقعت صحيفة “لوموند” الفرنسية، أن يصبح نحو نصف سكان غزة في مرحلة “الخطر”، التي تشير إلى زيادة سوء التغذية الحاد وارتفاع معدل الوفيات بحلول 7 شباط المقبل.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن اليوم الأربعاء، عن مقتل جندي وإصابة آخر في معارك قطاع غزة أمس الثلاثاء، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 520 منذ الـ7 من تشرين الأول الفائت.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً