أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

صحيفة إسبانية: كريستيانو رونالدو يرغب بمغادرة النصر السعودي

by Athr Press M

أفادت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الرياضية الإسبانية بأن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يرغب في فسخ عقده مع نادي النصر السعودي، وذلك بعد أشهر معدودة على انتقاله من مانشستر يونايتد.

وقالت الصحيفة الإسبانية: “على الرغم من حالة الاستقرار التي يعيشها رونالدو في العاصمة السعودية، إلا أن بعضهم بدأ يتحدث عن مستقبله وإمكانية رحيله بعد الفشل الرياضي الذي صاحب فريق النصر حتى الآن”.

يشار إلى أن النصر خسر كأس السوبر السعودي، وكذلك كأس الملك، كما يبتعد عن اتحاد جدّة في صدارة الدوري السعودي بـ 3 نقاط قبل 3 جولات من النهاية.

وفي جميع بطولات الموسم، استطاع رونالدو إحراز 13 هدفًا وصناعة هدفين، خلال 17 مباراة له مع النصر.

صحيفة “موندو ديبورتيفو” واسعة الانتشار، قالت في نسختها الصادرة يوم الثلاثاء: إن “رونالدو لم يعد يحتمل الأمر ويُريد الرحيل عن الدوري السعودي، لقد أدرك حقيقة النادي والوضع في البلاد خاصة من حيث البنية التحتية الرياضية واختلافها عن أوروبا، لقد بدأ المقربون منه الحديث عن ذلك بهدف واضح وهو القدرة على المغادرة والعودة إلى أوروبا من جديد”.

وأوضحت الصحيفة أن رونالدو يرغب في فسخ عقده مع النصر من جانب واحد على الرغم من أن ذلك سيُعرّضه للإيقاف لمدة 4 أشهر وسيُلزمه بدفع تعويض مالي ضخم للنادي، إذ يبقى في عقده سنتان.

وانتقل “الدون” قبل 5 أشهر فقط إلى “العالمي” عقب فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي بشكل ودي، وذلك مقابل 200 مليون يورو في الموسم حتى عام 2025.

ماذا سيحدث لو فسخ العقد؟

إذا قرر كريستيانو رونالدو المغادرة من دون سبب وجيه، فسيتعين عليه تعويض النادي عن السنتين المتبقيتين من عقده كما هو منصوص عليه في لوائح نظام نقل اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على وجه التحديد، المادة 17 المتعلقة بالإنهاء من دون سبب مباشر إذ توضح أنه “في جميع الحالات، يتعهد الطرف الذي أنهى العقد بدفع تعويض”.

وتحدد اللوائح عقوبات رياضية ضد اللاعب الذي ينهي عقداً خلال الفترة المحمية، وسيواجه عقوبة من قيد لمدة أربعة أشهر على أهليته للعب في أي مباراة رسمية.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً