أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

صحيفة ألمانية تعتذر لنشرها أخبار ملفقة حول الحرب في سوريا

by Athr Press B

نشرت مجلة “دير شبيغل” الألمانية على صفحتها الأولى، اليوم السبت، اعتذاراً بسبب قيام أحد أبرز صحفييها بتأليف قصصه على مدار سنوات تضمنت أخباراً كاذبة عن الحرب في سوريا وغيرها من القضايا.

ووفقاً لموقع “الوطن” السوري، فإن المجلة الألمانية وصفت الفضيحة الكبيرة التي تسبب بها الصحفي كلاس ريلوتيوس بأنها أسوأ الأمور التي يمكن أن تحدث لفريق تحرير صحفي، وتعهدت بالقيام بكل شيء لتعزيز مصداقيتها مجدداً، قائلة: “إننا لم ننجح مؤخراً في إيصال الأخبار والنتائج كما هي وسيتم الإعلان من خلال تغطيتنا بشكل متواصل بأن أحد مراسلينا قام بتزوير قصصه”.

وأكدت المجلة الألمانية، أن ريلوتيوس كان يقوم بفبركة الأخبار وتلفيق التقارير الإخبارية عن سوريا، موضحاً أن عدد المقالات التي لفقها الصحفي نحو 14 مقالاً.

وكانت المجلة قد أفادت بأنه تمت إقالة الصحفي المذكور، الاثنين الماضي، وذلك بعد أن اعترف أمام إدارة تحريرها بفبركة مقابلات لم تحدث أبداً وتم سوقها ضمن بعض المواد عن سبق الإصرار والترصد خشية الفشل.

يشار إلى أن عدد من الصحفيين الألمانيين كانوا قد تحدثوا في مسبقاً، عن أن الحكومة الألمانية لعبت دوراً فى تأجيج الوضع في سوريا فضلاً عن أن الدعاية الإعلامية الكاذبة التي شارك فيها الكثير من وسائل الإعلام الألمانية أدت دوراً كارثياً فيما يخص الحرب السورية.

اقرأ أيضاً