أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

شـهداء من الجيش السوري إثر هجوم على نقاط له بريف حمص الشرقي

by Athr Press G

خاص|| أثر برس استشهد عدد من عناصر الجيش السوري والقوات الرديفة وأصيب آخرون إثر هجوم نفذه تنظيم “داعش” على عدد من النقاط على محور الطيبة الكوم السخنة بريف حمص الشرقي ليل أمس الثلاثاء.

وأفادت مصادر خاصة لـ”أثر برس” بأنه استشهد 21 عنصراً من الجيـش السـوري والقوات الرديفة وأصيب 7 آخرون إثر هجوم نفذه تنظيم “داعش” على نقطة في منطقة الكوم شمالي السخنة وعدد من النقاط على محور الطيبة الكوم السخنة في بادية تدمر بريف حمص الشرقي.

يذكر أن مسلحي “داعش” نفذوا هجوماً في شهر آب استهدف الحاجز المعروف باسم “حاجز القوس” في بلدة معدان عتيق وهي آخر نقطة للجيش السوري باتجاه دير الزور، ويقع على الطريق الواصل بين الرقة ودير الزور والذي يطلق عليه اسم “طريق الشامية”، وبالقرب من الحدود الإدارية الفاصلة بين المحافظتين، ما أودى بحياة أحد عناصر الجيـش السـوري وإصابة اثنين آخرين، وحرق آليتين للجيش السوري.

وتشهد مناطق البادية السورية وخاصة باديتا حمص ودير الزور عمليات يشنها مسلحو التنظيم على شكل هجمات سريعة عبر مجموعات صغيرة، إذ ينشط التنظيم في الجيب الممتد بين محافظتي حمص ودير الزور من جنوب منطقة السخنة إلى حدود مدينتي البوكمال والميادين في دير الزور، حيث يتخذ من تلك المناطق جيوباً صغيرة ومتفرقة مستغلاً تضاريس المنطقة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً