أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

مصادر “أثر” توضح تفاصيل الـ.ـهجوم الذي استهدف حاجزاً للجيش السوري في الرقة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس قضى أحد عناصر الجيش السوري جراء استهداف نفذه مسلحون من تنظيم “داعش” مساء أمس الإثنين، طال حاجزاً للجيش السوري في بلدة معدان عتيق في ريف الرقة الشرقي.

وأكدت مصادر خاصة لـ”أثر” أن الهجوم استهدف الحاجز المعروف باسم “حاجز القوس” في بلدة معدان عتيق وهي آخر نقطة للجيش السوري باتجاه دير الزور، ويقع على الطريق الواصل بين الرقة ودير الزور والذي يطلق عليه اسم “طريق الشامية”، وبالقرب من الحدود الإدارية الفاصلة بين المحافظتين، ما أودى بحياة أحد عناصر الجيش السوري وإصابة اثنين آخرين، وحرق آليتين للجيش السوري.

وحول تفاصيل الهجوم أفادت المصادر بأن الهجوم بدأ الساعة 10 من مساء أمس الإثنين، واستمر لمدة لساعة، وفر بعدها المهاجمين باتجاه البادية، ليتم استهدافهم من قبل الجيش السوري بأسلحة المدفعية.

وأضافت المصادر أن صباح اليوم الثلاثاء عادت الأمور في بلدة معدان، إلى طبيعتها، موضحة أن الهدف من هذا الهجوم كان قطع طريق الشامية وفصل بين القوات بريف دير الزور والرقة.

وتزايدت خلال الأشهر الأخيرة الفائتة هجمات تنظيم “داعش” في البادية السورية، وطالت هذه الهجمات مدنيين، لا سيما العاملين في “جمع فطر الكمأة” وحافلات ونقاط تابعة للجيش السوري.

يشار إلى أنه في 8 حزيران الفائت حذّر جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية من هجمات إرهابية تجهّز لها الولايات المتحدة الأمريكية، موضحة أن “إدارة هذا النشاط الإجرامي تتم في القاعدة العسكرية الأمريكية في التنف، حيث يتم تدريب العشرات من مقاتلي تنظيم داعش” لافتة إلى أن “الأمريكيين يجددون بانتظام صفوف الإرهابيين، ويطلقون سراحهم من السجون في الجزء الشمالي الشرقي المحتل من سوريا” مضيفة أنه “يتم جلب الأسلحة الصغيرة والذخيرة وأنظمة الصواريخ المضادة للدبابات بواسطة الشاحنات إلى معسكرات التدريب”.

جوان الحزام- الرقة

اقرأ أيضاً