أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

شركات نقل: نسبة الحجوزات كبيرة وتجاوزت إلى بعض المحافظات الـ 100%

by Athr Press B

خاص|| أثر برس مع حلول عيد الفطر المبارك، كشف مصدر في الشركة “الأهلية” للنقل بين المحافظات لـ”أثر” أن الحجوزات كبيرة وقد بدأت منذ بداية الأسبوع أي (مع حلول العطلة).

وأوضح المصدر أن نسبة الحجوزات لغاية اليوم تجاوزت الـ 100% إلى محافظات حماة واللاذقية وطرطوس.

وأضاف: “تراوح سعر الرحلة إلى حماة بين 16400 إلى 17 ألف بالميكرو باص من سوية الثلاث نجوم بدون تكييف؛ أما الباص المكيف فتكلفة السفر فيه تقارب الـ 20 ألف”، لافتاً إلى أن النوعين من “الميكرو باص” يشهدان ازدحاماً قبيل أيام العيد.

وذكر المصدر أنه من المتوقع تسيير رحلتين إضافيتين خلال أيام العيد لتخفيف الازدحام؛ وستكون وجهتها إلى المحافظات الأكثر طلبا وازدحاماً.

بدوره، مصدر في شركة “القدموس” كشف لـ”أثر” أن الشركة كغيرها تشهد حجوزات كبيرة للسفر إلى المحافظات؛ مبيناً أن شركة القدموس سويتها واحدة من حيث النقل فهي من درجة الأربع إلى الخمس نجوم؛ متابعاً: “تختلف التعرفة للرحلة العادية فمثلاً تكلفة الرحلة إلى محافظة اللاذقية 31 ألف ليرة؛ أما إلى محافظة طرطوس أجرة الرحلة 23 ألف، أما درجة رجال الأعمال أي (vip) فتزيد بنسبة 5000 ليرة لتصبح 36 ألف إلى اللاذقية و28 ألف إلى طرطوس”.

وبحسب ما رصدته مراسلة “أثر”، فإن الفانات السياحية تتقاضى 50 ألف على الراكب الواحد، لأنها تعمل على البنزين وتكون موديل حديث ومكيّفة، أما باصات (الهوب هوب) أو المعروفة بـ “نصف بولمان” فأجرتها إلى حماه 15 ألف بينما إلى اللاذقية 18 ألف ليرة.

تجدر الإشارة إلى أن رئاسة مجلس الوزراء أصدرت قراراً بتعطيل الجهات العامة من صباح الأحد السابع من نيسان ولغاية الثالث عشر منه بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

دينا عبد

اقرأ أيضاً