أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

سورية على موعد مع شتاء مختلف.. وهذا حال الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستكون أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب العالية فوق أغلب المناطق وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، أما الرياح تكون متقلبة إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس يوم غد الخميس، أوضحت الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب العالية خاصة فوق المناطق الجنوبية الشرقية مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية.

من جهة ثانية، أعلن رئيس الجمعية الفلكية السورية الدكتور محمد العصيري، أن الشتاء هذا العام، سيكون مختلف عن السابق، حيث ستكون الأمطار حول معدلاتها السنوية أو أقل والأجواء العامة أقل برودة، لافتاً إلى أن سورية ستقترب من منتصف تشرين الأول ولم تتعرض لأي منخفض جوي.

تجدر الإشارة إلى أن الحرارة في اليومين المقبلين ستكون منعشة أقرب للباردة في دمشق وباقي المحافظات السورية الداخلية خاصة في فترات الليل حيث ستسجل ليلاً ما يقارب الـ 17 درجة، وسط توقعات بانخفاض تدريجي على درجات الحرارة سنشهده الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضاً