أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

ارتفاع ملموس يطرأ على درجات الحرارة في سورية وتوقعات بأن تكون الأجواء منعشة ليلاً

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن هناك ارتفاع ملموس سيطرأ على درجات الحرارة في سورية، لتصبح الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب العليا نهاراً فوق أغلب المناطق، ويكون سديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جانبها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن درجات حرارة منعشة أقرب للباردة ستسجل في دمشق والمحافظات السورية الداخلية خاصة في فترات الليل.

ولفتت إلى أنه خلال الأيام المقبلة ستعود الأجواء المستقرة، بعد حالة عدم الاستقرار متوسطة الفعالية والماطرة التي شهدتها السواحل السورية، وامتدت إلى أجزاء من إدلب.

وختمت الصفحة توقعاتها، مبينة أن هناك ارتفاع عام تدريجي سيطرأ على درجات الحرارة اعتباراً من اليوم الثلاثاء في دمشق وكافة المحافظات السورية وسيكون مابين درجة لدرجتين بشكل عام، وسط توقعات بأن يستمر الاستقرار حتى يوم الأحد القادم على الأقل.

وكانت “هوى الشام” قد توقعت قبل أيام، أنه اعتباراً من اليوم، ستعود الأجواء للاستقرار العام في كافة المحافظات السورية، وسط توقعات بأن تستمر الليالي القادمة بدرجات حرارة باردة إجمالاً.

اقرأ أيضاً