أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

سي إن إن: ترامب يرسل رقم هاتف إلى سويسرا كي يتواصل مع الإيرانيين

by Athr Press R

على وقع المساعي الأمريكية لوقف حالة التصعيد التي بدأتها مع إيران، كشفت  شبكة “سي إن إن” الأمريكية أن واشنطن مررت رقم هاتف إلى سويسرا لتسليمه إلى إيران، كي تتصل بالرئيس دونالد ترامب، رداً على الدعوة التي وجهها بنفسه أمس في مؤتمر صحفي، إلى القيادة الإيرانية.

ونقلت “سي إن إن” عن مصدر دبلوماسي مطلع على هذه الخطوة تأكيده أنه بعد أن ناشد ترامب الإيرانيين علناً للاتصال به وسط التوتر المتصاعد مع طهران، اتصل البيت الأبيض بالسويسريين يوم الخميس لتمرير رقم هاتف يمكن للإيرانيين الاتصال به للوصول للرئيس الأمريكي.

وأضاف المصدر أن السويسريين على الأرجح لن يسلموا الرقم ما لم يطلب الإيرانيون ذلك بأنفسهم، و”يعتقد أنه من غير المرجح أن يفعلوا ذلك”.

وتابع في مؤتمر صحفي، “يجب أن يتصلوا.. إذا فعلوا ذلك فسنكون منفتحين على الحديث معهم”.

ولا تربط الولايات المتحدة وإيران أي علاقة دبلوماسية رسمية، فيما تمثل سويسرا مصالح الولايات المتحدة في إيران، حيث تقدم الخدمات للمواطنين الأمريكيين مثل مسألة تأشيرات الدخول، كما أنها بمثابة قناة للدبلوماسية بين البلدين.

ويأتي  ذلك في الوقت الذي تسعى فيه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى التأثير على الاقتصاد الإيراني للحد من دعمه لبعض الحركات المناهضة للاحتلال الإسرائيلي في لبنان وفلسطين، إلّا أن تلك الإجراءات خالفت التوقعات الأمريكية في ظل استمرار إيران برفض التفاوض مع الولايات المتحدة.

 

اقرأ أيضاً