أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

“سيُدفن في حلب”.. وفاة طفل “يتيم” بريف طرطوس جراء سقوطه في مجرى نبع بالكفرون

by Athr Press G
الطفل محمد العكش

الطفل محمد العكش

خاص || أثر برس وسط حزن شديد، ودّع أهالي قرية الكفرون في ريف طرطوس صباح اليوم الطفل محمد العكش (11عاماً) الذي توفي مساء أمس إثر سقوطه في مجرى نبع الشيخ حسن في قرية الكفرون، حيث تم نقل جثمان الطفل بسيارة تابعة لمنظومة الإسعاف ليوارى الثرى في مسقط رأسه في محافظة حلب.

تفاصيل الحادثة، رواها مصدر في القرية لـ “أثر” إنه عند الساعة الخامسة والنصف من مساء أمس، وقع الطفل في مجرى نبع الشيخ حسن وذلك أثناء اتجاهه نزولاً باتجاه النبع على دراجته الهوائية، حيث سقط في مجرى النبع، وعلى الفور انبرى عدد كبير من أهالي القرية إلى المكان ونزلوا إلى المياه للبحث عن الطفل بالرغم من قوة جريان النهر، حيث بحثوا ابتداء من ملتقى النهرين والعودة عكساً باتجاه النبع.

وأضاف المصدر: “خلال أقل من ساعة، تمكّن شباب القرية الذين نزلوا إلى مجرى النهر، بعد أن ربطوا أنفسهم بحبال كان يمسك بها شباب آخرون يقفون عند ضفة النهر، من العثور على الطفل وانتشاله من المياه، وذلك بالقرب من مطعم عين العصفور”.

وبيّن المصدر أن الطفل العكش من مواليد حلب يتيم الأب والأم، وقد انتقل مع جده الذي يقطن معه للعيش في الكفرون بداية الحرب على سوريا.

من جهته، قال الطبيب الشرعي غياث علي لـ “أثر”: “حوالي الخامسة والنصف مساء تم إبلاغنا بسقوط طفل في مجرى نبع الشيخ حسن، وفور وصولنا إلى مكان الحادثة، كان أهالي القرية قد انتشلوا الطفل، حيث حاولنا مرات عدة القيام بإنعاش قلبي رئوي مع الفريق الطبي للطفل لكن بدون جدوى فقلب الطفل لم يستجب للمحاولات العديدة للإنعاش فقد كان مفارقاً الحياة قبل انتشاله بنحو 10 دقائق”.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً