أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الأمطار الغزيرة تغمر أراضٍ زراعية في سهل عكار بطرطوس.. صور

by Athr Press G

خاص || أثر برس تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة طرطوس خلال اليومين الماضيين بغمر عدد من الأراضي الزراعية والبيوت المحمية في منطقة سهل عكار قرية الخرابة والجويمسة والبصيصة.

مصدر محلي في سهل عكار أوضح لـ “أثر” أن سبب غمر الأراضي الزراعية هو الأمطار غير المسبوقة التي شهدتها المحافظة وعدم استطاعة العبارات الأنبوبية استيعاب تصريف مياه الأمطار التي غمرت أراضٍ زراعية وبيوت بلاستيكية في قرى الخرابة والجويمسة والبصيصة.

غمر أراضٍ زراعية في سهل عكار

غمر أراضٍ زراعية في سهل عكار

من جهته، قال مدير صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية في مديرية زراعة طرطوس الدكتور حيدر شاهين لـ “أثر”: “حصرت اللجان الأضرار الأولية الناتجة عن غمر المياه للأراضي الزراعية في سهل عكار، حيث تضرر نحو 100 بيت بلاستيكي مزروع باذنجان وبندورة، بالإضافة لتضرر نحو 400 دونم مزروعة قمح وبطاطا”.

وكان قد تضرر نحو 35 بيتاً بلاستيكياً قبل يومين في منطقة مزرعة الأمل وفق تقديرات الأضرار الأولية، وذلك نتيجة تنين بحري ضرب المنطقة.

ويحصل مزارعو البيوت البلاستيكية المتضررين نتيجة الظروف الجوية، على تعويض من صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية، وفق شروط تعويض محددة بأن يكون المزارع حائزاً على تنظيم زراعي سابق لحدوث الضرر، وأن تشكّل نسبة المحصول 1% من مساحة القرية.

غمر أراضٍ زراعية في سهل عكار

غمر أراضٍ زراعية في سهل عكار

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً