أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

محافظة دمشق تنافس مطاعمها.. “سيارات للطعام” فما شروط الرخصة؟

by Athr Press B

خاص|| أثر أفاد مدير الأملاك بمحافظة دمشق حسام سفور لـ “أثر” بأن المحافظة تسعى لوضع سيارات للطعام في الساحات العامة في المدينة بهدف تخفيض الأسعار، علماً أن هذه السيارات موجودة في بعض المناطق.

وكشف حسام سفور عن أن المحافظة سمحت لمن يرغب من فئة الشباب بين عمر (18-35) بالحصول على رخصة (لسيارات الطعام) في ساحات مدينة دمشق لدعم فئة الشباب وطلاب الجامعات في الحصول على فرصة عمل، مع مراعاة الشروط الصحية والفنية من حيث النظافة، والمظهر اللائق، لافتاً إلى أن سعر المتر سيكون 3 آلاف ل.س.

وأضاف سفور لـ “أثر”: “ستُحدد 6 ساحات في منطقة التجارة بجانب الحديقة وسيارة أخرى في مرآب ماروتا سيتي في منطقة المزة وعند مرآب الجاحظ، ومرآب الصوفانية في باب توما، وقرب حديقة تشرين، وفي مدينة المعارض القديمة، علماً أن التقديم عليها سيبدأ اعتباراً من غد الأحد 6 آب”.

وأشار سفور إلى أنه حتى تنجح فكرة سيارات الطعام يشترط أن تكون أسعار الخدمات التي ستقدمها منافسة وأرخص من المطاعم فإذا لم تكن كذلك فلا داعي لوجودها؛ لأن الهدف من وضعها هي المنافسة وترخيص الأسعار؛ متابعاً: “نحن كذلك سنقوم بمراقبة الأسعار فإذا كانت مرتفعة لن نسمح بذلك أبداً وسنغلق سيارة الطعام، والخدمة من السيارة للزبون حصراً ويمنع وضع أي طاولة أو كرسي وفي حال عدم الالتزام تعتبر مخالفة وتلغى الرخصة مباشرةً”.

وأكد سفور أن الهدف من منح الرخص لهذه السيارات هو تأمين فرصة عمل لفئة الشباب، وتالياً التوجه نحو الساحات الموجودة فيها هذه السيارات لمنع الإشغالات في شوارع العاصمة وتخفيفاً للازدحام.

وختم مدير الأملاك بمحافظة دمشق حسام سفور كلامه لـ “أثر” قائلاً: “هناك ماركات لوجبات طعام من الموجودين لدينا في البلد مثل ماركة دجاجتي على سبيل المثال سوف يسمح لهم أن يبيعوا وجبات أو سندويش؛ ولكن بشرط أن يكون سعرها أخفض من محلاتهم؛ أما إذا كانت ستبيع بنفس السعر فلا داعي لوجودها فالهدف من منح هذه الرخصة المنافسة وخفض الأسعار”.

دينا عبد ــ دمشق

اقرأ أيضاً