أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

تضم عدد من السوريين. سفينة ألمانية تنقذ نحو 400 مهاجر من الغرق في مياه المتوسط

by Athr Press H

تمكنت سفينة إغاثة ألمانية “Sea Eye 4” مجدداً من إنقاذ مهاجرين من الغرق، حيث أعلن طاقم السفينة عن إنقاذ نحو 400 لاجئ في البحر المتوسط، أثناء محاولتهم الوصول إلى إيطاليا.

وأفات الشركة في تغريدة على تويتر أمس الاثنين، بأن طاقمها أكمل عملية الإنقاذ السادسة، ويوجد الآن أكثر من 400 شخص على متن سفينة الإنقاذ الخاصة بها.

وأوضح جوردن إيسلر من المجلس التنفيذي للشركة عبر تويتر، أن السفينة لا تزال تبحث عن الأشخاص المفقودين، بعد 72 ساعة من العمل المتواصل، لافتاً إلى أن السلطات الأوروبية على علم بحالات طوارئ أخرى في البحر، لكن لم تكن هناك ردود فعل، فالمهمة لم تنته بعد، لأن “دول الاتحاد الأوروبي ببساطة تترك هؤلاء الأشخاص الباحثين عن الحماية في مأزق”.

وقالت الشركة في وقت سابق، إن طاقم سفينتها أنقذ في المهمة الخامسة 99 شخصاً، قال معظمهم إنهم قدموا من سوريا، مشيرةً إلى أن معظم اللاجئين القادمين عبر القوارب انطلقوا من ليبيا وتونس في قوارب صغيرة إلى إيطاليا.

وفي 10 من أيار، وصل أكثر من 1500 مهاجر إلى جزيرة لامبيدوزا، بوابة الدخول إلى أوروبا، بعد اعتراض زوارقهم في البحر الأبيض المتوسط.

وتعتبر إيطاليا نقطة دخول رئيسة للمهاجرين المتجهين إلى أوروبا، إلا أن مسار الهجرة البحري بين صقلية وشمال إفريقيا من بين الأكثر خطورة في العالم، فمنذ مطلع العام الحالي، لقي أكثر من 450 مهاجراً مصرعهم في البحر الأبيض المتوسط، بحسب “منظمة الهجرة الدولية”، وكان معظمهم يحاولون الوصول إلى أوروبا انطلاقاً من السواحل التونسية والليبية، في حين لقي أكثر من 1200 مهاجر مصرعهم في البحر المتوسط، أغلبيتهم على هذا المسار خلال العام الفائت.

أثر برس 

اقرأ أيضاً