أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

سورية على موعد مع منخفض بارد وماطر ومثلج على المرتفعات

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أدنى من معدلاتها بقليل في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي ضعيف يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة نسبياً.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم السبت، غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم أحياناً فوق المناطق الشرقية والجزيرة مع بقاء فرصة لهطول أمطار محلية فوق تلك المناطق محذرة من حدوث الصقيع ليلاً في المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية وتكون الرياح شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما بالنسبة لطقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أنه سيكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً ويتوقع هطول الأمطار على شكل زخات بدءاً من المناطق الساحلية ويمتد الهطول تدريجياً إلى باقي المناطق.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، بينت أنه اعتباراً من غداً الأحد سندخل فترة عدم استقرار قد تطول، حيث تبدأ مع منخفض جوي بارد ماطر ومثلج على المرتفعات مصحوب بتسرب رياح قطبية، أيضاً هناك حالة عدم استقرار ماطرة على فترات يوم الثلاثاء.

ولفتت الصفحة إلى أن هناك استقرار نسبي على الطقس يوم الأربعاء، ومنخفض جوي جديد مصحوب برياح قطبية أيضاً من الخميس حتى الجمعة.

وكان المتخصص في الأحوال الجوية ياسر عاجوقة، قد قال: “من المتوقع أن يشهد حوض البحر المتوسط نزولات باردة سيتمخض عنها ولادة منخفضين ماطرين الأول سيؤثر على سورية وبلاد الشام يومي الأحد والإثنين، والثاني سيؤثر على مصر وبلاد الشام عموماً  أواخر الأسبوع الجاري”.

أثر برس

اقرأ أيضاً